تحميل العاب كمبيوتر، تحميل العاب كامله، تحميل العاب

تحميل لعبة الطاولة Backgammon للكمبيوتر والموبايل مجانًا

0

تحميل لعبة الطاولة مجانًا، يمكن القول أن لعبة الطاولة Backgammon عبارة عن لعبة إلكترونية رائعة يتمكن المستخدم من تحميلها عبر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول بكل بساطة عبر الروابط المخصصة بصورةٍ مباشرة، وتُعد هذه اللعبة واحدة من الألعاب الإلكترونية الشهيرة، وتحظى في الوقت نفسه بشعبية كبيرة لا مثيل لها، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط هي أبرز مناطق شهرة اللعبة البارزة على نحوٍ كبير.

تحميل لعبة الطاولة

إن لعبة الطاولة Backgammon تلقى رواجًا كبيرًا في الوطن العربي على وجه التحديد، حيث يفضلها الكثير والكثير من الأشخاص الذين يجدون فيها المتعة، والترفيه والتسلية، وتٌعتبر لعبة الطاولة ضمن الألعاب العريقة التي يرجع تاريجها إلى زمنٍ بعيد، ولا تزال حتى يومنا هذا تحظى بجماهيرية واسعة حتى صارت أحد أشهر الالعاب الشعبية التي يجد المستخدم في الوطن العربي أن لها رواجًا على نطاق واسع، حيث يجدها في المقاهي الشعبية على سبيل المثال مثلها مثل لعبة الدمينو.

Backgammon
Backgammon

مسمى لعبة Backgammon

تختلف مسميات لعبة Backgammon من دولةٍ لأخرى، ففي بعض البلدان العربية على سبيل المثال لا الحصر تُعرف اللعبة بإسم النرد، أما في بلدان أخرى فتُعرف اصطلاحًا بالطاولة، أما في اللغة الإنجليزية فُتعرف بــ Backgammon، وبشكلٍ عام تتعدد مسميات اللعبة، ولكنها في النهاية تؤدي غرض واحد، ويتم لعبها بطريقة واحدة مهما اختلفت المسميات، وتحقق المتعة والتسلية لمستخدمها بطبيعة الحال من خلال المضمون الموحد وإن اختلف المسمى في أي دولة.

تحميل لعبة Backgammon

يقوم الكثير من الأفراد في الوطن العربي بلعب لعبة الطاولة لدرجة قيامهم بتنظيم بطولات ودية خاصة بهذه اللعبة بين فئة الشباب وخاصةً شباب الجامعات على وجه التحديد، وزوار ورائدي المقاهي الذين يترددون عليها بصورةٍ مستمرة، وتشتعل حدة المنافسة فيما بينهم ويشتعل الحماس، ومن ثم تستقطب اللعبة أكبر عدد من الجمهور الذي يزداد من حينٍ لآخر، وبالرغم من كل ما سبق إلا أن لعبة الطاولة أو النرد لا تحظى باهتمامٍ على مستوى دولي، فلا يوجد اتحاد دولي لهذه اللعبة على عكس لعبة الشطرنج.

مكونات لعبة Backgammon

تتكون لعبة الطاولة من مجموعة من المكونات المتكاملة على رأسها الصندوق الخشبي الذي يحتوي على مجموعة من الزخارف الرائعة، وفي أغلب الأحيان تكون الزخارف راجعة إلى تراث وعظمة الدولة إلى جانب مجموعة من الأقراص التي تكون مصنوعة في بعض الأحيان من الرخام الثمين أو حتى البلاستيك، وقد تكون مصنوعة كذلك من الزهر.

قوانين لعبة Backgammon

إن لعبة Backgammon هي لعبة محكومة ببعض القوانين المتعددة، فللعبة قوانين خاصة أساسية يتطلب من اللاعب السير وممارسة اللعبة وفقها حتى يتمكن من تحقيق الانتصار والغلبة في هذه اللعبة على جميع المنافسين، فلا يمكن أن يتجاهل مثل هذه القوانين المٌحكمة لسير اللعب، وجدير بالذكر في هذا الصدد القول أن هذه القوانين مشابهة إلى حدٍ كبير بعضها البعض في كافة أنحاء العالم.

تتمثل قوانين لعبة الطاولة في أن كل لاعب يحصل على أقراص محدودة العدد، حيث يبلغ العدد الكلي للأقراص التي يحصل عليها كل لاعب خمسة عشر قرصًا فقط، في الوقت الذي تتكون فيه اللعبة من ثلاثون قرصًا مقسمين إلى نصفين بالتوازي، فالنصف الأول يكون ملونًا باللون الأسود، أما النصف الآخر فهو ملونًا باللون الأبيض، إضافةً إلى اثنين من النرد أو الزهر يتوجب على اللاعب إلقائه مرة، وعن طريق الرقم الذي يظهر وينتج من حركة الزهر ويبرز على الواجهة، فإن اللاعب يبدأ فعليًا في تحريك الأقراص الخاصة به ومن ثم يحاول السيطرة على أكبر قدر وعدد من الأماكن الفارغة المتمثلة في الخانات الخالية.

 تحميل لعبة الطاولة اون لاين
تحميل لعبة الطاولة اون لاين

طريقة لعب Backgammon

يتم لعب Backgammon وفقًا لمجموعة من الخطوات المتتالية المنظمة، حيث يتم اللعب بشخصين يحصل كل واحد منهم على خمسة عشر قرصًا مختلفة اللون، ثم يقوم كل لاعب بوضع الأقراص الخاصة به بصورة معينة بحيث تكون متقابلة مع اللاعب الآخر.

إن الغرض من اللعبة التي يسعى كل لاعب إلى تحقيقه هو محاولة الوصول بأوراقه إلى النهاية لكي يقوم بعد ذلك بإخراجها، وبطبيعة الحال يكون الفائز هو الشخص الذي يقوم بإخراج أوراقه في البداية اولًا.

يتوجب على اللاعب مراعاة بعض الأمور منها على سبيل المثال؛ محاولة منع الشخص الآخر أو اللاعب الذي يمثل الطرق الآخر في اللعب من تمرير ورقه أو على الأقل تعطيله قدر الإمكان، وبعد ذلك القيام بإخراج اوراقه وتحقيق الفوز على الطرف الآخر.

دور اللاعب في Backgammon

يتمثل دور اللاعب في Backgammon في محاولة الانتصار على الطرف الآخر وتحقيق الفوز بأي طريقة، حيث يقوم كل لاعب من اللاعبين بتحريك أوراقه وفقًا للعدد الذي يحصل عليه كل واحد منهم أثر إلقاء الزهر ورميه، ويتمكن كل لاعب من تحريك قرص واحد أو قرصين في اللعبة.

يجد اللاعب أن عليه استخدام ورقة واحدة فحسب في بداية الأمر إلى أن يصل بورقته إلى مكان الخصم، وما إن يصل إلى مكان الخصم بورقته فيتثنى له تحريك باقي الأقراص بحرية.

يتطلب من كل لاعب تقديم جميع اوراقه حتى الوصول إلى النهاية من خلال جمع كافة الأوراق الخاصة به في مكان البداية التي تم وضع فيه أوراق الخصم المنافس له، ويكون الفائز في اللعبة هو اللاعب الذي تمّكن من الوصول اولًا قبل الآخر، وقام بإخراج ورقه قبل المنافس الآخر، وقد يكون الخصم قام بإخراج بعض اقراصه، ويكون الحل في مثل هذه الحالة هو حصر الأقراص المتبقية، ويتم حساب كل قرص بنقطة واحدة لحسم الأمر.

مزايا إضافية للعبة Backgammon

تتميز لعبة Backgammon بأكثر من ميزة في الوقت نفسه إلى جانب مجموعة المزايا الإضافية التي تتميز بها اللعبة من ضمنها؛ أن اللاعب يحظى بتجربة فريدة من نوعها مليئة بالحماس والتحدي والمتعة، كما أن اللاعب يجد أن هذه اللعبة الإلكترونية تتوفر بميزة تقنية الــ 3D، وهذا ما يعني الواقعية وشعور المستخدم بأنه أمام حقيقية، فاللعبة تكون شبيهه إلى حدٍ كبير بالواقع وأقرب له.

يتمكن مستخدم اللعبة من إجراء بعض التغييرات والتعديلات على زوايا الرؤية وفقًا للاتجاه الملائم لها بكل بساطة وسلاسة دون تعقيد، كما تتمتع Backgammon بالكثير والكثير من المؤثرات الصوتية والبصرية في آنٍ واحد، وهو ما يشعر المستخدم بروعة هذه المؤثرات ويستقطبه للعب واختيار هذه اللعبة دائمًا لما تتركه من أثر إيجابي في نفسه نتيجة لكل هذه المزايا وأكثر.

إن أمر مزايا اللعبة لا ينتهي عند الحد المذكور سلفًا، بل إن هذه اللعبة واحدة من الألعاب التي يمكن أن يتم مشاركتها مع الأصدقاء، والأقارب، والمعارف من خلال شبكة الإنترنت العالمية، فيمكن أن يقوم مستخدمها بتبادل اللعب مع أي فرد من جميع أنحاء العالم دون استثناء، وهو ما يشعل روح المنافسة والحماسة بلا شك.

طبيعة لعبة Backgammon

إن للعبة Backgammon طبيعة فريدة مميزة، حيث يتمكن اللاعب في هذه اللعبة من دخول مباريات مع روبوت دون الحاجة إلى شخص حقيقي، وفي هذه الحالة تعتمد قوة وكفاءة الروبوت على المستوى الذي توقف اللاعب عنده بعد الوصول إليه، وتعتبر لعبة Backgammon من الألعاب صغيرة الحجم إذا ما تم مقارنتها ببعض الألعاب الإلكترونية الأخرى التي تتطلب مساحة كبيرة من أجل تشغيلها واستخدامها على الأجهزة المختلفة سواء جهاز الكمبيوتر أو غيره، فمساحتها تصل إلى 3MB فحسب.

تعمل لعبة Backgammon على العديد والعديد من الأجهزة، ولا يتطلب استخدامها مواصفاتٍ بعينها وشروطٍ محددة، فهى لا تحتاج إلى متطلبات تشغيل خاصة نهائيًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق